القائمة الرئيسية

الصفحات

10نوفمبر..انطلاق بطولة «السلسلة الدولية» للجولف في نادي مدينتي بمصر للجولف




 10نوفمبر..انطلاق  بطولة «السلسلة الدولية» للجولف  في نادي مدينتي بمصر للجولف

شهد نادي مدينتي للجولف وقائع المؤتمر الصحفي لبطولة "السلسلة الدولية" التابعة ل"الجولة الآسيوية" اليوم، بحضور مجموعة من اللاعبين العالمين الذين أعربوا عن انبهارهم بحجم التطور الذي تشهده الرياضة والبُنية التحتية في مصر.

اللاعب النمساوي بيرند فايسبرجر، الفائز ببطولتين سابقتين ضمن الجولة الآسيوية، ويعاود الظهور واللعب لأول مرة منذ 2019، صرّح بشأن هذه البطولة قائلًا: "إنه من الرائع العودة واللعب في الجولة الآسيوية. لقد مرّ وقت طويل منذ لعبت هنا، وأنا أتطلع حقًا للمُضي قُدمًا".

وسبق للاعب وأن زار مصر للتنافس على بطولة التحدي الأوروبية التي أُقيمت في 2010.

"أنا أتذكر كم أمضينا وقتًا ممتعًا وقتها وأعتقد أنه من الجيد حقًا للجولة الآسيوية الدخول في أسواق جديدة وعالمية. مع التطور الكبير الذي تشهده رياضة الجولف، هنالك فرصة حقيقية لتعظيم السلسلة الدولية وإضافة دولٍ ومناطق جديدة لاستكشافها".

وأضاف: "إنه من الرائع استكشاف الخيارات المتاحة في إفريقيا وآسيا، ولقد كان من المنطقي القدوم إلى مصر على وجه الخصوص، إذ أنها تمتلك عددًا أكبر من ملاعب الجولف المُجهزة لاستضافة المسابقات والبطولات الاحترافية. ويمثل ذلك نقطة انطلاق حقيقية لرياضة الجولف في العالم، ومن الجيد رؤية الجولة الآسيوية تتطور وتتوسع".

وسيشهد هذا الأسبوع انطلاق أولى بطولات "الجولة الآسيوية" في مصر، الدولة التي تمتلك ما يقرب من 80 ملعبًا مخصصًا للجولف.

"لم أكن أعلم أن هنالك ما يقرب من 80 ملعبًا مخصصًا للجولف في مصر، ومن المرجح أنها لم تحظَ باهتمامٍ كبير لفترة طويلة، ولهذا من الجيد رؤية البطولة تتوسع ليس فقط من أجل أخذ الفرصة والمشاركة بها، بل أيضًا لرياضة الجولف والمحترفين ككل. تزرع البطولة البذور هذا الأسبوع، وشرفٌ كبيرٌ لي أن أكون جزءًا من ذلك".

من جانبه قال المصنف الثامن في السلسلة الدولية "وسام الاستحقاق" أنه يأمل أن يُبلي بلاءً حسنًا هذا الأسبوع في مصر ليختتم الموسم في مركزٍ متقدم: "لأكون صادقًا، لم أكن أعرف الكثير عن وضع رياضة الجولف في مصر، لكن ما رأيناه هذا الأسبوع كان مبهرًا. كل شيءٍ كان مجهزًا بعنايةٍ هنا، القاهرة والملاعب ونادي مدينتي للجولف نفسه والفندق في العاصمة الجديدة، لا يمكنني الانتظار لرؤية هذا النمو الكبير للقاهرة، وآمل حقًا أن نستمر في القدوم إلى مصر في السنوات القادمة للعب الجولف هنا".

كما صرّح عيسى أبو العلا، اللاعب المصري المُختار من الاتحاد المصري للجولف خلال المؤتمر: " إنه لشرفٌ كبيرٌ وفخرٌ لي أن ألعب وأمثل بلدي في السلسلة الدولية هذا الأسبوع. كما أنه رائعٌ أيضًا رؤية هؤلاء اللاعبين العالميين الكبار يلعبون على هذا الملعب. نمتلك في مصر العديد من الملاعب الرائدة، ولدينا تنوعٌ كبيرٌ للرياضة في البلاد. وأشكر الجولة الآسيوية على منح مصر الفرصة لتكون جزءًا من هذا الموسم".

يُشار إلى أن بطولة «السلسلة الدولية في مصر» ستُقام في الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر، في نادي مدينتي للجولف، في القاهرة، على أن يكون الدخول مجانيًا. لمزيدٍ من التفاصيل، رجاءً زُوروا

 https://asiantour.com.


-

تعليقات