القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس اتحاد المقاولين : وزارة المالية وعدت بصرف مستحقات المقاولين من بنك الأستثمار

 







قال المهندس محمد سامي سعد رئيس الأتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء أنه حصل على رد من وزارة المالية  بصرف  مستحقات المقاولين لدى بنك الأستثمار القومي مما يحدث أنفراجة كبيرة قريبا.

وأضاف رئيس الأتحاد أنه يقدر الظروف الداخلية للبلد وما تعانيه وزارة المالية لتدبير الأموال ، ولكن مشكلة المقاولين تعتبر مركبة وقد تصل إلى تعرض المقاول للسجن  نتيجة عدم قدرته على  توفير التزاماته مع البنوك  ،  بالأضافة إلى أن عدم توفير السيولة بعد صدور امر الدفع يؤدي إلى فقد المقاول لحقه في الحصول على فترة زمنية تعادل التأخير فى الصرف طبقا للقانون ١٨٢ .

 

 وأوضح المهندس محمد سامي انه تم عرض المشكلة أكثر من مرة على وزارة المالية ،، ولم تأتي بحلول ملموسة مطالبا رئيس مجلس الوزراء بالتدخل لحل تلك المشكلة أذا أستمر الوضع كما هو عليه.

جاء ذلك رداً على تساؤلات وشكاوى المقاولين على الموقع الرسمي للأتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء فيما يتعلق بتأخر صرف مستحقاتهم المالية من بنك الأستثمار القومي 

 

 وكان رئيس الأتحاد قد سبق وتواصل  مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ورئيس بنك الأستثمار القومي والتي قالت أن  دور بنك الأستثمار القومي عبارة عن منصة للتنسيق بين مختلف الجهات ووزارة المالية ،  وإن تأخر صرف المستحقات يرجع إلى ماتوفره وزارة المالية من  سيولة


تعليقات