القائمة الرئيسية

الصفحات

وليد أحمد رئيسًا للقطاع التجارى بمجموعة غنيم للتطوير

 




تعاقدت مجموعة غنيم للتطوير  مع وليد أحمد، لتولي منصب رئيس القطاع التجاري بها، نظرًا لما يتمتع به من مهارات وقدرات فائقة في القطاع العقاري بما يساهم فى تحقيق مستهدفات المجموعة خلال الفترة المقبلة.

وشغل   وليد أحمد، العديد من المناصب المرموقة فى شركات لاسرينا جروب وإعمار دبي وأربا العقارية، واستطاع تحقيق نجاحات كبيرة وترك بصمة واضحة فى كافة الشركات التى عمل بها.

وأعرب وليد أحمد، عن اعتزازه بمجموعة غنيم والقائمين عليه وثقتهم فى إسناد مهمة رئاسة القطاع التجارى إليه، لافتًا إلى أنه لن يتوانى عن بذل كل ما فى وسعه لتحقيق طموحات المجموعة المنشودة فى السوق العقارى المصرى خصوصًا أنها تمتلك العديد من المشروعات المتميزة بمنطقة المقطم.

وأوضح أن مجموعة غنيم للتطوير هي مجموعة شركات مصرية رائدة في مجالات مختلفة على المستوى المحلي ومستوى الشرق الأوسط تمتد خبراتها لأكثر من 50 عامًا.


وأكد أن بداية هذا الكيان العملاق كان في عام 1968 عندما تأسست المجموعة على يد المهندس محمد كمال غنيم كشركة متخصصة تركز جهودها في تنفيذ المرافق والطرق والإنشاءات وتشغيل وإدارة المشروعات الكبرى وتنفيذ الإعمال طبقا للشروط والمواصفات الهندسية والعالمية بمعدلات عالية في التوفير الجودة والبرامج الزمنية مستخدمة في ذلك كوادر مصرية مدربة.

وأضاف أن بداية المجموعة كان من خلال تأسيس شركة (أفكو للهندسة الكهروميكانيكية )، حيث في ذلك الوقت كان التركيز علي أعمال تصنيع الحديد ومحطات الضخ وتصنيع المواسير.

وأشار إلى أنه منذ 1974 بدأت الشركة في مشروعات الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة والتجمعات السكنية بما يشملها من بنية تحتية من شبكات مياه وصرف صحي وكهرباء، لافتًا إلى أنها توسعت أكثر مجالات الشركة ولقبت نفسها ( شركة إفكو للهندسة والمقاولات ) في عام 1979، وهذا بناءً علي ارتفاع الطلب في مجال البناء والإسكان، حيث قامت الشركة بالعديد من المباني والمرافق والطرق في مدينة المقطم .

وأوضح أنه في عام 2007 أنشأت مجموعة غنيم للتطوير شركة أخرى وهي ( الشركة المصرية للاستثمارات العقارية والزراعية ) لأنها تضمنت العديد من المشاريع في المجالين العقاري والزراعي لكى تضيف المزيد من القيم لأعمالها الإنشائية.

وقال إن المجموعة ارتأت بعد ذلك أهمية توسعها في مجال الاستثمار السياحي فاستحوذت علي شركة ( راس دهيسة للسياحة)، وتوجهت بكامل قدراتها لتطوير 160 فدانًا على أروع شواطئ البحر الأحمر بمدينة رأس سدر .

وأضاف انه في عام 2016 أنشئت المجموعة شركة كايرو جرين للقيام بدورها تجاه المجتمع تماشيًا مع رؤية الدولة في التوسع في المشروعات الزراعية واستصلاح الأراضى والزراعات التصديرية بمعايير فائقة الجودة، وذلك من خلال الاستعانة بفريق عمل من أفضل الخبراء والمتخصصين .

تعليقات