القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاركة الأتحاد العربي للمقاولون بالهيئة الوطنية لأعادة إعمار غزة.

 



مشاركة الأتحاد العربي للمقاولون بالهيئة الوطنية لأعادة إعمار غزة.


قال المهندس حسن عبد العزيز الرئيس الفخري لأتحاد المقاولين العرب و رئيس الأتحاد الأفريقي للمقاولين أنه تم تشكيل 

الهيئة الوطنية الدولية لأعادة أعمار غزة وتواصل أتحاد المقاولين العرب مع الجهة المسئولة عن الهيئة بالأردن بحيث يشارك الأتحاد العربي للمقاولين بشركاته العربية في إعادة أعمار غزة.


وأوضح المهندس درويش حسنين النائب الأول لأتحاد المقاولون العرب أن الأتحاد حريص على إعادة أعمار الدول التي تأثرت بأحداث الربيع العربي وأن يكون للمقاول العربي دور فاعل في مراحل إعادة الإعمار ومؤخراً أنضمت غزة لأولويات الأتحاد في االإعمار بعد العدوان الأسرائيلي الغاشم على غزة .

ودعا درويش شركات المقاولات المصرية للمشاركة في إعادة إعمار غزة ، مشيراً إلى ضرورة ووضع أليه لتوفير التمويل اللازم وعمل دراسات هندسية ومالية للإعمار والذي سيتكون من عدة مراحل أولها المرحلة العاجلة للأنقاذ السريع لتوفير مقومات الحياة الأساسية لمعيشة الإنسان ، كما دعا إلى عقد مؤتمر بمصر" بعنوان إعادة إعمار غزة" بحضور كبار قادة العرب ،وأن يتم تخصيص التمويل اللازم لسرعة إعادة الإعمار مما يخفف بشكل كبير من أثار الخراب والدمار والحالة النفسية لسكان غزة، مشيدا بالدور المصري منذ إندلاع الهجوم الأسرائيلي على غزة. 


وقد أدان الأتحاد العربي للمقاولين العداون الأسرائيلي الذي يصل لحد الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني مطالباً بضرورة إيجاد حلول جذرية للأزمة الأنسانية المتفاقمة بقطاع غزة

تعليقات