القائمة الرئيسية

الصفحات

تنظيم مهرجان "الجونة للألعاب المائية 2023" للعام الثالث على التوالي

 


   تنظيم مهرجان "الجونة للألعاب المائية 2023" للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع الجهه المنظمه فلاي لاداره وتسويق الانشطه الرياضيه"Fly Events"

تشهد مدينة الجونة، إحدى المدن المتكاملة والمستدامة لشركة أوراسكوم للتنمية بالبحر الأحمر، انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان "الجونة للألعاب المائية 2023"، في الفترة من 15 وحتى 24 يونيو الجاري برعاية وبحضور وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للشراع والانزلاق على الماء، وبمشاركة ٢٠٠ لاعباً ولاعبة من ٩ دولة حول العالم.

يضم المهرجان عدد من الأنشطة المائية الممتعة التي تتنوع بين رياضه الأمواج بالطائرات الورقية (Kitesurfing)، والتزحلق على الماء (Wakeboarding) والإبحار بالمراكب الشراعية، والتجديف، بمشاركة لاعبين مصريين ودوليين يتنافسون جميعاً للفوز بجوائز مالية يصل قدرها 350 ألف جنية مصري.

أعرب محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة عن سعادته بانطلاق فعاليات مهرجان الجونة للألعاب المائية للعام الثالث على التوالي قائلا: "نحرص في مدينة الجونة على تحقيق الاستمرارية في استضافة وتنظيم الفعاليات العالمية المتنوعة، مع الحفاظ على جميع عوامل النجاح من خلال توفير كل ما يلزم من مقومات وخدمات ومرافق على أعلى مستوى." وأكد عامر أن مدينة الجونة تؤمن بأهمية دورها في دعم وتبني الرياضات المائية المختلفة نظرا لتميز المدينة بالمقومات الطبيعية من مياه قليلة العمق ورياح تساهم في تنظيم الرياضات المائية، وكونها وجهة دولية الأمواج بالطائرات الورقية (Kitesurfing).

ويعد مهرجان الجونة للألعاب المائية أكبر حدث للرياضات المائية في مصر والشرق الأوسط، ويجمع بين عشاق الأنشطة المائية من جميع أنحاء العالم بهدف المنافسة والترفيه وتبادل الخبرات وعرض المنتجات والخدمات الجديدة. ويتم تنظيم هذا المهرجان سنوياً بمدينة الجونة على مستوى عالمي بهدف جذب أهم رواد رياضة الأمواج بالطائرات الورقية (Kitesurfing) سواء من الرياضيين أو أهم العلامات التجارية لدعم الرياضة والسياحة في محافظة البحر الاحمر.

الجدير بالذكر أن مدينة الجونة هي مدينة مستدامة تتمتع بمقومات طبيعية تساهم في تشجيع السياحة الرياضية وعلى رأسها الألعاب المائية، حيث تتمتع ببنية تحتية مميزة تتمثل في 6 مراكز لركوب الأمواج بالطائرات الورقية (Kitesurfing)، 9 مراكز غطس، ونادي إبحار للمراكب الشراعية مما يجعل مدينة الجونة واحدة من أهم المقاصد السياحية المصرية ومركزا للعديد من الفعاليات المحلية والدولية.

عن مدينة الجونة:

مدينة الجونة، هي إحدى المدن المتكاملة والمستدامة لشركة أوراسكوم للتنمية وأيقونة مدن محافظة البحر الأحمر لأكثر من 30 عامًا. وتقع مدينة الجونة بالقرب من مدينة الغردقة على بعد 20 دقيقة فقط من مطار الغردقة الدولي، على مساحة 36.9 مليون متر مربع. وتضم مدينة الجونة 9200 وحدة سكنية تم تسليمها، و18 فندقًا، ومساحات عمل للشركات الناشئة وريادة الأعمال ومدرسة تقدم أنظمة تعليمية مختلفة ومستشفى دولي، ومركز للمؤتمرات والثقافة و4 مارينا، و2 ملاعب جولف بمواصفات عالمية، بالإضافة الى مجموعة متميزة من الخدمات الحيوية. يبلغ عدد سكان مدينة الجونة أكثر من 25,000 نسمة، وهي مدينة مستدامة حيث تحرص على تبني عدد من مبادرات الاستدامة البيئية على رأسها محطة الطاقة الشمسية بسعة 7 جيجاوات، ونظام إدارة النفايات الصلبة الكامل، والاعتماد بنسبة 100٪. على المياه المعاد تدويرها للري، من بين مبادرات أخرى كثيرة.

عن أوراسكوم للتنمية:

شركة أوراسكوم للتنمية هي شركة تطوير عقاري دولية رائدة متخصصة في بناء مدن ومجتمعات متكاملة نابضة بالحياة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. لأكثر من 30 عامًا، تخصصت شركة أوراسكوم للتنمية في إنشاء وجهات متكاملة تعيش مجتمعاتها بشغف للاستمتاع بكل جوانب الحياة. تمتلك شركة أوراسكوم للتنمية أكثر من 100 مليون متر مربع، 40٪ منها تحت التطوير أو مُطور إلى مجتمعات مزدهرة في مصر (الجونة، مكادي هايتس، طابا هايتس، بيوم، و أو ويست)، في دول الخليج (ذا كوف في الإمارات العربية المتحدة وجبل السيفة وهوانا صلالة في عُمان)، وفي أوروبا (أندرمات سويسرا في جبال الألب في سويسرا ولوشتيسا باي في مونتينيغرو وقرية ويست كاركلاز جاردن في المملكة المتحدة). تشمل مشاريع شركة أوراسكوم للتنمية 33 فندقًا فاخرًا مع أكثر من 7000 غرفة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يتم إدراج أسهم ODH في بورصة SIX السويسرية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://www.orascomdh.com/

تعليقات