القائمة الرئيسية

الصفحات

شراكة استراتيجية بين "ذهب مصر" و"ايجي كاش" لتطوير سوق المعادن الثمينة وإتاحة آليات فعالة لحفظ الذهب والفضة




 شراكة استراتيجية بين "ذهب مصر" و"ايجي كاش" لتطوير سوق المعادن الثمينة وإتاحة آليات فعالة لحفظ الذهب والفضة


تعاقدت المجموعة الاستثمارية «ذهب مصر» المتخصصة في تجارة وتسويق سبائك الذهب و الفضة و استخدام التكنولوجيا المالية في السوق المحلي مع «ايجي كاش» الشركة الرائدة في حلول التكنولوجيا المالية ونقل الأموال وحفظ المعادن الثمينة و التابعة للبنك المركزي المصري في إطار دورها كـ "أمين حفظ للمعادن الثمينة".

عبر فادي كامل ، المدير التنفيذي للمجموعة الاستثمارية ذهب مصر عن سعادته بإبرام هذه الشراكة التي تعكس التزام «ذهب مصر» بتعهداتها بتوفير فرص عادلة للجميع للاستثمار في الذهب الفعلي، من خلال وسائل وأدوات استثمارية تحقق الشمول المالي، حيث تهدف الشراكة مع «إيجي كاش» إلي حفظ الأصول الاستثمارية بطريقة آمنة، وخاضعة لرقابة الجهات الحكومية مما يحقق جزءًا كبيرًا من رؤية «ذهب مصر» المستقبلية و يبرز دورها كلاعب أساسي في استخدام التكنولوجيا المالية في السوق المحلي للمعادن الثمينة، تلك التكنولوجيا التي تعمل بدورها على توفير مناخ استثماري عادل يتيح للمستثمرين ممارسة حقوقهم في البيع والشراء في أي وقت ودون فرض أي قيود، ولتفادي المشكلات المزمنة التى واجهها السوق في الفترات الأخيرة، والتي أضرت بمدخرات المواطنين فى أوقات سابقة، إذ اتجه بعض التجار والشركات للاحتفاظ بالأصول الاستثمارية «الذهب» الخاصة بالمستثمرين بدون تصريح أو رقابة ضامنة لهذه الممارسات، مما وضع مدخرات المستثمرين تحت أهواء وسيطرة تلك الشركات.

وأضاف عمرو فؤاد ، المدير العام بشركة «ذهب مصر» على التزام الشركة بتقديم خدمات التكنولوجيا المالية المختصة بالتحول الرقمي للاستثمار في المعادن الثمينة لمساعدة الأفراد والمؤسسات في حماية أموالهم ومدخراتهم، وتحقيق الشمول المالي، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية.

كما أشار إلى أن هذا التعاقد يأتي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها الأسواق العالمية، مما يجعل الذهب خيارًا استثماريًا مثاليًا نظرًا لقدرته في الحفاظ على قيمته في أوقات الأزمات. و قد أوضح أن هناك نموًا ملحوظًا في الطلب على الذهب كأداة للادخار والاستثمار و تغير ملحوظ في سلوك الأفراد في اقتناء الذهب مما أدى إلى زيادة الطلب على السبائك الاستثمارية بشكل أكبر من المشغولات الذهبية في الفترة الأخيرة ، وذلك بالاعتماد على تنوع الأوزان المختلفة التي تتفاوت وفقًا القدرات الشرائية واحتياج المستثمرين.

علما بأن شركة ذهب مصر تقدم لعملائها خدمات الاستثمار في الذهب بأوزان مختلفة تبدأ من ربع جرام حتى الكيلو من خلال منصتها الإلكترونية ( DAHABMASR.COM) بالتعاون مع عدة شركات ومصانع عريقة مصرية في السوق المحلي إيمانًا منها بدعم المنتجات المصرية، وبجانب إمكانية الحفظ الآمن الآن من خلال «إيجي كاش» واستلام ذهب حقيقي دون وضع حد أدنى للوزن المستلم، و هذا من خلال شراكات استراتيجية على مستويات متقدمة، و التى تعمل على تسهيل وتحسين التجربة لكل مستثمر وتمكينه من البيع و الشراء في أى وقت.

هذا و من جهته، قد عبر اللواء - جمال أبو إسماعيل ، المدير العام لشركة «ايجى كاش» عن إيمانه الراسخ بأهمية الابتكار والتطوير حيث أنهما يعدان عنصرين أساسيين في تحقيق النجاح والاستدامة لقطاع الذهب، وأن «ايجي كاش» ملتزمة بتقديم حلول عصرية تسهم في تحسين وتأمين عمليات الحفظ. كما شدد على أن هذا التوجه يأتي في إطار الجهود المبذولة لتطوير هذا القطاع وتحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد الوطني، وتلبية تطلعات واحتياجات المواطنين بفاعلية ، وقد أنهى حديثه قائلا: « نحن سعداء بهذه الشراكة مع واحدة من الشركات الواعدة في مجال الاستثمار في قطاع الذهب وتوفير فرص آمنة للمواطنين، والشركة بدورها لن تدخر جهدًا في دعم سوق الذهب والشركات الراغبة في حفظ وتخزين المعادن الثمينة ».

وأضاف العميد هاني شاكر مدير ادارة التعاقدات لايجى كاش، أن «إيجي كاش» تلتزم بتطبيق كافة الاشتراطات والضوابط التي وضعتها الهيئة العامة للرقابة المالية، والخاصة بقيد وشطب مقدمي خدمات حفظ المعادن ، ومن بينها توافر المتطلبات الفنية والتكنولوجية ، واستخدام مقار آمنة وملائمة في حفظ المعادن الثمينة على أعلى مستوى ، حيث تستخدم الشركة أحدث غرف عمليات المراقبة ، والخزائن الخاصة بحفظ الذهب ، وتوفر إجراءات حماية وتأمين عالية للمقرات.

نبذة عن «إيجي كاش»:

تأسست شركة إيجي كاش فى ٢٠١٩ بتوجيهات من البنك المركزي المصري الذي يملك الجزء الأكبر من حصتها و منذ بداية تقديم خدماتها لنقل الأموال والمعادن الثمينة و تغذية ماكينات الصراف الآلي في أكتوبر ٢٠٢٠ ، حيث تعمل الشركة وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية العالمية للمراقبة والإدارة, حيث استعانت الشركة بأحدث السوفت وير الألماني والذي يُعد الأفضل في هذا المجال وتعمل تلك التقنيات من خلال خمس خوادم حديثة . بالاضافة ان الشركة قد خضعت للتفتيش من هيئة الرقابة المالية عدة مرات للاطمئنان على عمليات التخزين والتأمين للمعادن الثمينة . حيث ان الشركة الان تعد شركة أمن قومي، حيث استطاعت في وقت قصير أن تقوم بتغطية جميع أنحاء الجمهورية ، بما في ذلك الأقاليم والمحافظات والمناطق النائية ، مما يجعلها جزءا لا يتجزأ من استراتيجية البلاد لتعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي.

نبذة عن «ذهب مصر»:

تأسست شركة ذهب مصر في عام ٢٠٢١ ، وكانت في طليعة تحويل سوق الذهب المحلي من المنصات التقليدية إلى المنصات الإلكترونية ، من خلال استخدام حلول التكنولوجيا المالية، والتعامل داخل القطاع المصرفي ، وبروتوكولات اعرف عميلك (KYC) ، وأنظمة مكافحة غسيل الأموال (AML) ، وتوفر الشركة بيئة آمنة وفعالة لاستثمارات الذهب والفضة ، من خلال ضمان فرص متساوية لجميع المصريين في مناخ استثمارى عادل يتسم بالشفافية.

حيث تسعى ذهب مصر، انطلاقًا من رؤيتها إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة المحيطة باستثمار الذهب ، وتعزيز ثقافة اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة ، الى تمكين العملاء من إجراء استثمارات أكثر فاعلية والتعامل بثقة وأمان في سوق الذهب ، وذلك من خلال فريق متخصص في أبحاث السوق ، وقياس توجهات العرض والطلب ورصد المتغيرات في سلوك المستثمرين الأفراد، بجانب فريق عمل متطور يسعى دائمة لدراسة الأوضاع السياسية والاقتصادية العالمية المؤثرة على اسعار المعادن الثمينة ، وتأثيرها على أسواق الذهب المحلي، مما يتيح لعملاء الشركة قدرة أكبر على اتخاذ القرار الاستثماري و الادخاري بشكل أدق.

 كما ان شركة ذهب مصر موزعًا معتمدًا لشركات عريقة محلية مثل الجلا جولد وسليمة جولد و ذهب للأجيال وماستر جولد وشركة نجم الدين. تلك الشركات التي تقدم منتجات ذهبية وفضية مصنعة بأيادٍ مصرية بجودة تضاهي المنتجات العالمية ، بجانب كون شركة ذهب مصر موزعا لمنتجات شركة سام للمعادن الثمينة – مصر، ذات الاعتمادات العالمية و الرائدة بعالم إنتاج سبائك الذهب ، مما يبرز حرص ذهب مصر على دعم الاقتصاد المحلي، وخلق فرص عمل جديدة لتعزيز التنمية المستدامة ، حيث تؤمن الشركة إيمانًا راسخًا بأن الاستثمار في الذهب لديه القدرة على خلق مستقبل واعد وأكثر إشراقًا لمصر لتكون مركزا للمعادن الثمينة لأفريقيا.

تعليقات