القائمة الرئيسية

الصفحات

لافارج مصر تستخدم 20 ألف طن من أسمنت ECOPlanet الصديق للبيئة لتنفيذ البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية

 



في إطار جهودها لتقديم نموذج عمل مستدام
لافارج مصر تستخدم 20 ألف طن من أسمنت ECOPlanet الصديق للبيئة لتنفيذ البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية



 شاركت شركة لافارج مصر، الرائدة في صناعة مواد البناء المبتكرة والمستدامة، عضو مجموعة هولسيم العالمية، في تنفيذ أعمال الإنشاءات الخاصة بمشروع البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك باستخدام 20 ألف طن من أسمنت ECOPlanet صديق البيئة في تنفيذ جميع مراحل المشروع، مما أدى إلى تقليل الأثر الكربوني وانعكس على تحسين الأداء والجودة بالمشروع.

جاء اختيار شركة لافارج مصر لتوريد الأسمنت لهذا المشروع المهم كونها إحدى الشركات الكبرى التابعة لمجموعة هولسيم العالمية، الرائدة في صناعة مواد البناء المبتكرة والمستدامة، فضلاً عن تمتعها بخبرة واسعة في تنفيذ المشروعات الضخمة حول العالم، حيث تولي لافارج مصر أهمية كبيرة للاستثمار في البحث والتطوير وتتبنى نموذج عمل مستدام يساهم في دعم رؤية مصر 2030.

وقد انتهت لافارج مصر من توريد الأسمنت الأخضر المستخدم في عملية البناء، والذي يتميز بخفض انبعاثات الكربون بنسبة 60٪، حيث تميز أسمنت ECOPlanet المستخدم في المشروع بخفض الانبعاثات الكربونية للمشروع من استخدام الأسمنت إلى 6,840 طن مقارنة بـالاسمنت البورتلاندي العادي.

وتحرص لافارج مصر على تحقيق الاستدامة في كافة المناطق التي تعمل بها وهو ما يأتي من إيمانها التام بأهمية القيام بدورها كشركة مسئولة، وذلك في إطار الاستراتيجية الطموحة التي تتبناها مجموعة هولسيم القائمة على تتبنى نموذج عمل مستدام وتشجع التحول نحو بناء منخفض الكربون.

ويعد البرج الأيقوني أطول برج في إفريقيا، ويتألف من 80 طابقاً ويبلغ ارتفاعه الكلي 385.8 متراً. تم استخدام مواد بناء صديقة للبيئة في بنائه. ويتماشى هذا المشروع مع مبادرة اتحضر للأخضر التي أطلقتها وزارة البيئة كجزء من الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة "مصر 2030".


تعليقات