القائمة الرئيسية

الصفحات

" العمير السعودية "و"المدن المصرية" توقعان مذكرة تفاهم في مجال إنشاء وتطوير المنشآت الرياضية

 



على هامش فعاليات معرض ومؤتمر سبورتس اكسبو 2023 .." العمير السعودية "و"المدن المصرية" توقعان مذكرة تفاهم في مجال إنشاء وتطوير المنشآت الرياضية

 شهد مؤتمر ومعرض سبورتس اكسبو 2023، توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين مجموعة أبناء العمير السعودية وشركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية بجمهورية مصر العربية في مجال إقامة وتطوير المنشآت والمشروعات الرياضية المشتركة في البلدين، وكرؤية من الشركتين حول تعزيز دورهما في تقديم قيمة مضافة بخبرات عالمية مصرية وسعودية.

حضر مراسم التوقيع حازم حمادة، الرئيس التنفيذي لشركة دلتا كونكس ومؤسس معرض ومؤتمر سبورتس إكسبو وصاحب فكرة مبادرة إكسر رقمك، ومن جانب مجموعة أبناء العمير السعودية حضر كل من السيد سليمان بن أحمد العمير رئيس مجلس إدارة الشركة والسيد جيرمي ألكسندر المدير الإقليمي للمجموعة، وحضر من شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية السيد عمر بلبع رئيس مجلس إدارة الشركة والسيد محمد الخشاب الرئيس التنفيذي للشركة، والسيد محمد السيد ابراهيم نائب الرئيس التنفيذي للشركة.

وتتضمن مذكرة التفاهم تبادل الخبرات الإنشائية للملاعب الرياضية بمختلف أنواعها، علاوة على أعمال اللاند سكيب والتراكات والأرضيات؛ وغيرها من الأعمال التي تحتاج إلى تبادل خبرات من الجانبين. واتفق الطرفان على التعاون في عقد تحالفات استراتيجية مشتركة فعالة مع الشركات والمؤسسات الدولية المتخصصة مثل المكاتب والهيئات الاستشارية، وكذلك الشركات المتخصصة في مجالات الخدمات الرياضية على الصعيدين المحلي والعالمي لتحقيق الرؤية المستقبلية لكل منهما، وليس هذا فحسب بل أيضا تبادل الأيادي والخبرات العاملة فيما بينهما وعقد ورش تدريبية مشتركة للنهوض بتلك المجالات على الصعيد العالمي.

عبر المهندس حازم حمادة، الرئيس التنفيذي لشركة دلتا كونكس ومؤسس سبورتس إكسبو، عن سعادته بمذكرة التفاهم المشتركة التي تم توقيعها بين الجانبين المصري والسعودي، مؤكدا أن هذا الاتفاق هو من ضمن أهداف معرض ومؤتمر سبورتس اكسبو 2023، المتمثلة في عقد الشراكات وتبادل الخبرات المحلية والدولية، لتعظيم الاستفادة من الرياضة كنشاط مجتمعي وأيضا كاستثمار يسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي باعتباره صناعة واعدة.

وأوضح أن سبورتس اكسبو 2023، شهد مشاركة واسعة وفعالة من العديد من الجهات المحلية والعربية والدولية، وأثنى المشاركون في الحدث على الجلسات النقاشية وورش العمل التي تم تنظيمها، وكذلك الفعاليات والمسابقات الرياضية، التي شارك فيها الجمهور بكثافة ملحوظة، مؤكدا أن نجاح النسخة الأولى من سبورتس اكسبو 2023، سيشجعنا على استمرار المعرض خلال السنوات المقبلة.

وأكد السيد عمر بلبع رئيس مجلس إدارة شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية، أن مذكرة التفاهم مع شركة أبناء العمير السعودية، تأتي في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة الخاصة بالاستفادة من الخبرات العالمية في مجال إنشاء وتطوير المنشآت الرياضية المختلفة في مصر، وكذلك إقامة مشاريع متخصصة في المملكة العربية السعودية من خلال الخبرات المصرية للشركة وبالتعاون مع شركة أبناء العمير السعودية.

وأضاف: إن شركة المدن المصرية حصلت على 5 شهادات من المنظمة الدولية للمعايير والجودة "الأيزو"، مطلع هذا العام نتيجة لخبراتها السابقة في مجال إنشاء وتطوير المنشآت الرياضية، مثل أعمال إحلال وتجديد وانشاء ملاعب النجيل الصناعي، وملاعب الاكريلك، وملاعب بادل التنس، فضلا عن المباني الإدارية الخاصة بالأنشطة الرياضية المختلفة.

وأوضح انه في مجال الصيانة تعمل شركة المدن في قطاع صيانة ورفع كفاءة الملاعب والمنشآت الرياضية والصيانة الدورية لها، وتختص الشركة أيضا بتوريد كافة المستلزمات الرياضية من ملابس ومعدات وأجهزة رياضية وأجهزة استشفاء رياضي، كما تختص بتشغيل وإدارة كافة المنشآت الرياضية تحت إشراف وإدارة أفراد متخصصين، وكذلك تقديم خدمات النظافة والحماية الخاصة بالمنشآت الرياضية بشكل مستمر ولائق.

وأكد أن شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية تم انشاؤها خصيصا، بغرض المساهمة في النهوض بالقطاع الرياضي في مصر، من خلال استغلال كافة الأدوات التي تعظم من الاستفادة من الرياضة كنشاط استثماري بما يعود على توفير منشآت رياضية مختلفة تلقى قبول المواطنين وتحقق آمالهم في وجود أندية وأماكن مناسبة لممارسة الرياضة، ايمانا منها بأن الرياضة للجميع، فضلا عن توجه الشركة لتوسيع نشاطها خارج مصر من خلال ابرام الشراكات المختلفة، لتعظيم الاستثمار الرياضي المصري بما تملكه من خبرات عالمية أهلتها لذلك.

عبر السيد سليمان بن أحمد العمير رئيس مجلس إدارة شركة أبناء العمير السعودية، عن فخره بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع شركة المدن المصرية على هامش معرض ومؤتمر سبورتس اكسبو 2023، قائلا: إنها تأتي في إطار رؤية الشركة للتعاون واكتساب الخبرات العالمية في انشاء وتطوير المنشآت الرياضية، ومنها شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية المصرية والتي لها سابقة أعمال عديدة ومشهود لها بالكفاءة.

وأوضح أن شركة أبناء العمير السعودية تسعى لتوسيع نشاطها في العديد من دول العالم من خلال الشراكة مع العديد من الشركات العالمية ومنها شركة المدن المصرية، وذلك في إطار حرصها على تعزيز الاستفادة المجتمعية من كافة الخدمات الرياضية التي تقدمها، وبما يعود على تقديم خدمة مميزة تتناسب مع المهتمين بالمجال الرياضي.

وأشار إلى أن الشركة لها العديد من الخبرات العالمية في مجال انشاء وتطوير البنية التحتية الخاصة بالمنشآت الرياضية، وتعمل بشكل مستمر على الاستفادة من كل ما هو جديد في مجال انشاء وتطوير وتجهيز المنشآت الرياضية، ولديها فريق واعد من المتخصصين الذين يسعون لتطوير الشركة وتوسيع نشاطها في العديد من دول العالم ومنها مؤخرا مصر من خلال شركة المدن.


تعليقات