القائمة الرئيسية

الصفحات

د.عبد الحميد الوزير: التوسع في تصدير العقار المصري أهم الحلول لمواجهة تحديات القطاع

 



د.عبد الحميد الوزير: التوسع في تصدير العقار المصري  أهم الحلول لمواجهة تحديات القطاع 


قال الدكتور عبد الحميد الوزير رئيس مجلس إدارة شركة أرابيسك للتطوير العقاري ورئيس لجنة الدعم والمتابعة بجمعية مطوري القاهرة الجديدة إن هناك العديد من الحلول لمواجهة التحديات التى تواجه القطاع العقاري أبرزها التوسع وبقوة فى تصدير العقار خلال الفترة المقبلة، حيث تتميز مصر بأنخفاض أسعار العقارات بها، مقارنة بالعديد من الدول الأخري، مما يجعلها من الدول الجاذبة للاستثمار.


وأضاف أن الشركات بعد ارتفاع أسعار مواد البناء لجأت إلى أساليب وطرق جديدة فى التنفيذ والمبيعات، تعتمد على دراسات الجدوى، حتي لا تتعرض الشركات إلى خسائر بسبب تقلبات الأسعار من فترة إلى أخري، حيث يوجد العديد من الشركات حققت مبيعات مرتفعة فى ظل عدم وجود دراسات جدوي دقيقة، مما عرضها لخسائر.


وأوضح أنه رغم التحديات التى تواجه القطاع العقاري من ارتفاعات فى الأسعار لمواد البناء، إلا أن الشركة تحرص على تسليم المشروعات التى تنفيذها فى مواعيدها المحددة، حيث اعتمدت الشركة علي التمويل الذاتى، وتوجيه مبيعات هذه المشروعات للتنفيذ أول بأول، لذلك لم تتأثر الشركة بالتحديات التي توجه القطاع العقاري.


وأشار إلى أن الدولة استطاعت تحقيق طفرة عمرانية على مدار 7 سنوات الماضية، لم تشهدها من قبل، موضحا أن إجمالى المدن الجديدة زادت إلى الضعف، وتم تدشين العديد من المدن الجديدة، كالعاصمة الإدارية والعلمين وغيرها من المدن التي تم تدشنها بمدن الصعيد.

تعليقات