القائمة الرئيسية

الصفحات

"سوديك" تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ "COP27"

 



"سوديك" تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ "COP27"


أعلنت سوديك، الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري المصرى، عن رعايتها ومشاركتها في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (COP27) الذي سيقام في مصر لأول مرة خلال نوفمبر2022 بمحافظة شرم الشيخ. 

وقّع على إتفاقية الرعاية الخاصة كل من السفير/أشرف إبراهيم، مساعد وزير الخارجية والمنسق العام للشؤون التنظيمية والمالية للدورة 27 من المؤتمر، والمهندس/ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك، وذلك بمقر وزارة الخارجية المصرية.

وتعليقًا على رعاية سوديك للمؤتمر العالمي، يقول المهندس/ ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك: "فخورون بمشاركة سوديك في قمة المناخ العالمية (COP27) التي تقام هذا العام، كما يسعدنا أن نكون جزءًا من الحوار المناخي العالمي، واكتشاف المزيد من الفرص لتحقيق المرونة المناخية خلال السنوات القادمة. تتخذ سوديك الآن العديد من الخطوات والإجراءات الجادة لتنفيذ استراتيجية أعمال تأتي الاستدامة على قمة أولوياتها، مع إجراء تقييم شامل للمعاير البيئية والاجتماعية وأهداف الحوكمة المؤسسية، بالإضافة إلى وضع استراتيجية طويلة الامد لتحقيق هذه الأهداف بما فيها أهداف تقليل أثرنا الكربوني مستقبلًا." 

وقد أعلن السفير/أشرف إبراهيم، مساعد وزير الخارجية والمنسق العام للشقين التنظيمي والمالي للدورة 27 من المؤتمر، أن سوديك ستشارك في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (COP27) كراع وداعم للمؤتمر، كما أبرز معالي السفير الدور المحوري الذي يلعبه القطاع الخاص العالمي في الترويج لنماذج الأعمال المستدامة، ودعم أهداف المناخ المتفق عليها. مشيراً إلى أنّ الاحتباس الحراري لكوكب الأرض يمثل تحديًا هائلًا يعيق جهود الاستدامة البيئية، وأن المشكلات المرتبطة بالتغير المناخي حول العالم تجعل من الصعب تدبير موارد كبيرة لتعزيز الاستدامة.  


تُعد سوديك من الشركات الموقعة على الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، وتقوم بالإفصاح عن ما تم إنجازه من مبادرات طبقًا للمبادئ العشرة للاتفاق منذ عام 2014. وكواحدة من المبادرات المناخية المختلفة، تمكنت سوديك من تشغيل مقرها الرئيسي بالاعتماد على الطاقة الشمسية بنسبة 95% منذ عام 2020. وفي عام 2022، تنشر سوديك أول تقرير لها في مجال الاستدامة، كما تقوم باحتساب الأثر الكربوني، بما يتيح لها الالتزام بتقليل الانبعاثات الكربونية لعملياتها التشغيلية بصورة واضحة وشفافة.


تُعد سوديك شركة مساهمة مدرجة في البورصة، وتُدار وفق إطار قوي من قواعد الحوكمة المؤسسية. وباعتبارها شركة رائدة في قطاع التطوير العقاري، فإنّ مشاركة سوديك في مؤتمر المناخ تتوافق مع التزامها القوي والممتد بدمج المعايير البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة المؤسسية ضمن استراتيجية أعمالها وعملياتها التشغيلية تحت مظلة التزامها الأوسع تجاه كافة الأطراف المعنية بأعمالها.  




تعليقات