القائمة الرئيسية

الصفحات

«أوليكس مصر» : الموبيلات الأعلى طلبا ومستحضرات التجميل في المرتبة الاخيرة 

 



«أوليكس مصر» : الموبيلات الأعلى طلبا ومستحضرات التجميل في المرتبة الاخيرة 

كشف التقرير الشهري لمنصة الإعلانات المبوبة أوليكس مصر عن الفئات الأكثر عرضًا والأعلى طلبًا خلال سبتمبر الماضي، وتحليل النتائج مرتبطة بالتطورات الاقتصادية العالمية والتي أثرت على الاقتصاد المحلي وقيمة الجنيه مقابل الدولار، وتأثير هذه العوامل على سلوكيات المستهلكين والزائرين.

كما كشفت المنصة في تقريرها عن الفرق بين العرض والطلب على المنتجات الإلكترونية الجديدة مقابل المنتجات الإلكترونية المستعملة، ونسبة التغير في العرض والطلب على المنتجات الإلكترونية الجديدة في فترات مقارنة. 

واحتلت الموبايلات المرتبة الأولى من حيث الفئات الأكثر عرضًا خلال سبتمبر الماضي، تليها الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، ثم الكومبيوتر والإكسسوارات، ثم متطلبات غرفة المعيشة، وجاءت الحيوانات في المرحلة التالية، ثم الإكسسوارات ومستحضرات التجميل في المرتبة الأخيرة.

أما عن الفئات الأكثر طلبًا خلال سبتمبر الماضي فكانت الموبايلات الأكثر طلبا، ثم مكونات غرفة النوم، ثم الحيوانات، ثم أجهزة الفيديو وألعاب الأطفال، ثم اللاب توب، والثلاجات والديب فريزر.

وأشار التقرير إلى نسبة التغير بين العرض والطلب على المنتجات الإلكترونية الجديدة خلال الربع الأول مقارنة بالربع الثالث من العام الجاري، حيث زادت نسبة الطلب على المنتجات الإلكترونية الجديدة بنسبة 6% مقابل انخفاض العرض بنسبة 43%، وذلك بسبب التطورات الاقتصادية التي أثرت على قيمة الجنيه مقابل الدولار. 

كما تغيرت نسبة العرض والطلب على المنتجات الإلكترونية المستعملة خلال الربع الأول مقارنة بالربع الثالث، فقد زاد الطلب بنسبة 23% مقارنة بانخفاض العرض بنسبة 16%، حيث يأتي اختيار المقارنة بين الربعين الأول والثالث من العام الجاري يرجع بالأساس إلى فترة ما قبل التطورات الاقتصادية العالمية التي أثرت على الأسواق في كافة الدول، ومنها السوق المصري، وارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري.

وتابعت المنصة أن ارتفاع أسعار الدولار الجمركي أدى لارتفاع قيمته الكثير من المنتجات الإلكترونية المستوردة الجديدة، وهو ما قابله زيادة حجم المعروض والمطلوب من المنتجات الإلكترونية المستعملة على المنصة لتلبية متطلبات العملاء.

تعليقات