القائمة الرئيسية

الصفحات

م. أحمد أمين مسعود: شهور الصيف  تعتبر الفترة الذهبية للمبيعات العقارية

 



م. أحمد أمين مسعود: شهور الصيف  تعتبر الفترة الذهبية للمبيعات العقارية

قال المهندس  أحمد أمين مسعود رئيس شركة معمار الأشراف،  أن شهور الصيف أو تحديدًا الفترة من بداية يونيو إلى نهاية سبتمبر تعتبر الفترة الذهبية للمبيعات العقارية في مصر ، مضيفا على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك 

ي إن الموسم الصيفي بيمثل وحده فوق ٥٠ إلى ٦٠% من حصة المبيعات العقارية لشركات التسويق العقارى أو المطورين العقاريين..


والحقيقة رغم الظروف والأوضاع الاقتصادية الصعبة على العالم كله، إلا أن القطاع العقاري في مصر دائمًا بيثبت إنه الوعاء الادخاري والاستثمارى الأفضل.. 

وده ظهر من خلال المؤشرات البيعية القوية لوحدت الإسكان السياحي والفاخر خاصة في المناطق الساحلية على البحر المتوسط أو البحر الأحمر..


التحرك النسبي الحاصل حاليًا قائم على الطلب القادم من مشتريات المصريين المغتربين والعرب خاصة دول السعودية والإمارات والكويت ، المؤشرات الأولية للمبيعات العقارية وفقًا للدراسات السوقية بتقول إنها لن تقل 400 مليون دولار، ودى مؤشرات جيدة..


فيه فرصة كبيرة أمام شركات التطوير والتسويق العقاري لتحقيق مبيعات عالية في ظل فوائض مالية كبيرة لدي المصريين المغتربين أو الخليج مع ارتفاع سعر البترول.. 


الواقع بيأكد إن السوق العقاري في مصر قادر على امتصاص الصدمات لأنه قائم على الطلب الفردي المرتبط بدخول الأفراد وليس بالقروض البنكية .. غير طبعًا إن الطلب الحالي لا يقابله عرض وعشان نوصل لنقطة التوازن بين العرض والطلب لسه مش أقل من 3 عقود ..


في تقديري فرص النمو كبيرة في القطاع العقاري المصري رغم التحديات الكبيرة ! 


تعليقات