القائمة الرئيسية

الصفحات

بالصور ..الرئيس البيلاروسي يهدي السيسي ألبوم صور المهندس المصري «فادي إيليا»

 


The Belarusian President presents Sisi a photo album of Egyptian engineer Fadi Abu Elia


يمتلك أستديو ويحيي حفلات باللهجة المصرية

بالصور..الرئيس البيلاروسي يهدي السيسي ألبوم صور المهندس المصري فادي إيليا

كتبت : سالي مزروع

كشف المهندس المصري فادي إيليا ، عن حقيقة أهداء الرئيس البيلاروسي «ألكسندر لوكا شينكو»   ألبوم صور للرئيس عبد الفتاح السيسي يحتوى على صور تجمعه مع الرئيس البيلاروسي خلال حفل افتتاح مصنع ورق ببيلاروسيا  .

اوضح المهندس فادي أنه يعمل كمهندس متخصص في برمجة الماكينات بأحدى الشركات العالمية متعددة الجنسيات  متخصصه في تصميم الماكينات لمصانع الخشب والورق ولها مشاريع في جميع أنحاء العالم .

The Belarusian President presents Sisi a photo album of Egyptian engineer Fadi Abu Elia


قال المهندس المصري لموقع « العقارات اليوم »أنه بعد انتهاؤه من برمجة ماكينات لمصنع ورق في دولة بيلاروسيا ، واثناء التحضير للأفتتاح بحضور الرئيس البيلاروسي فوجيء بطلب الرئيس مقابلته شخصياً خلال حفل الأفتتاح، وهو ما تم بالفعل بعد مروره بمراحل مراجعه مع الأجهزة الأمنية البيلاروسية.

وأوضح - فادي -  أن حواراً طويلاً دار بينه وبين الرئيس «ألكسندر لوكا شينكو»  أبدى خلاله أعجابه بالمهندس المصري وأعرب عن حبه للشعب المصري عموما وإعتزازه بعلاقته بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

وأضاف ، أنه أثناء اللقاء  الذي تم قبل عامين التقطت مجموعة من الصور التذكاريه ، واذاعت القنوات البيلاروسية عدة تقارير في نشرات الأخبار ، وتقديراً لكفاءته  وعد الرئيس البيلاروسي بأهداء البوم صوره كاملاً للرئيس عبد الفتاح السيسي تقديراً له ولكفاءته ، حيث كان من المقرر أن يزور مصر بعد هذا اللقاء  بثلاثة أيام.


The Belarusian President presents Sisi a photo album of Egyptian engineer Fadi Abu Elia

وقال المهندس فادى ان الرئيس«ألكسندر لوكا شينكو»  أوفي بوعده وقد تواصل معه مكتبه وأبلغوه بعد عودته من زيارة مصر  بأنه تم إهداء ألبوم صوره للرئيس المصري، إضافة إلى مصحف كما وعده رئيس بيلاروسيا

وقال فادي إيليا إنه لم يزور مصر منذ 9 أعوام بسبب أنشغاله بين الدراسة والعمل ، وهو ما جعله يشعر بالحنين لكل ما هو مصري ، لدرجة انه عندما وجد بطاطس مصرية بالسوبر ماركت قام بتنظيفها من «الطين»واحتفظ به في صندوق كتذكار من تراب بلده مصر، كما قام بتنظيم أحتفالية بعلم مصر طوله 20 متر عندما تم حل مشكلة السفينة العالقة « إيفر غرين» بقناة السويس وقام بلف شوارع النمسا كلها بالعلم المصري .

The Belarusian President presents Sisi a photo album of Egyptian engineer Fadi Abu Elia


 وفادي إيليا ، هو مهندس مصري في الثلاثينات من عمره،   درس هندسة الألكترونيات بالجامعة الكندية بمصر ، وسافر بعدها لأوروبا وحصل على العديد من الدورات الهندسية المتخصصة في مجال البرمجة.

وعن طبيعة حياته أوضح فادي أنه يقضي يومه في العمل والدراسات التي تساعده على تطوير خبراته ، وهواياته هى الغناء بلهجات مختلفه لدرجة انه قام بشراء أستوديو في النمسا ويقوم بأحياء حفلات باللهجة المصرية تلقي نجاحاً بين الشباب  .


تعليقات