القائمة الرئيسية

الصفحات

خلال ديسمبر المقبل.. تعاون مدينة O West و مهرجان الجونة السينمائي لدعم منصة الجونة السينمائية

 




خلال ديسمبر المقبل.. تعاون مدينة O West  و مهرجان الجونة السينمائي لدعم منصة الجونة السينمائية 

 

العقارات اليوم

  

 أعلنت مدينة  O West، إحدى مدن أوراسكوم للتنمية بمنطقة 6 أكتوبر، أنه سيتم تنظيم ورش عمل ومحاضرات وفعاليات ثقافية لمنصة الجونة السينمائية بدءاً من ديسمبر ٢٠٢١ وإلى يونيو 2022، فضلا عن تنظيم عرضاً حياً لنخبة من الأفلام السينمائية المشاركة في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي ٢٠٢٢ في نفس وقت عرضها بالمهرجان -في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المهرجانات الفنية والسينمائية - لمنح عشاق السينما غير القادرين على حضور المهرجان في مدينة الجونة بالبحر الأحمر فرصة متابعة الأفلام المعروضة بالمهرجان.

 

تم الإعلان عن بدء التعاون بين مدينة O West ومهرجان الجونة السينمائى 2022 خلال حفل حضره انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، والفنانة بشرى رزة، رئيس العمليات بمهرجان الجونة السينمائي، وطارق كامل، الرئيس التنفيذي لمدينةO West ، ومن خلال التعاون، سيتم تنظيم فعاليات لمنصة الجونة السينمائية من شهر ديسمبر 2021 إلى شهر يونيو 2022 تتضمن محاضرات شهرية، وورش عمل، وأنشطة ثقافية شهرية، فضلا عن عرض نخبة من أفلام الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائى فى مدينة O West بالتوازي مع المهرجان.

 طارق كامل: نعمل على تعزيز دورنا كمستثمر مسئول لخلق منصة تفاعلية لتنمية المواهب لتكون مدينة O West مقصداً ثقافياً وفنياً

أكد طارق كامل، الرئيس التنفيذي لمدينة   O West، تنبع أهمية مهرجان الجونة السينمائي من ثراء الأفلام السينمائية التي يتم عرضها، فعلى سبيل المثال يشارك هذا العام 76 فيلم من 44 دولة، حيث تعد السينما من أهم الوسائط الإعلامية التي تسلط الضوء على القضايا الاجتماعية والتحديات من خلال الأفلام الوثائقية والاجتماعية، فهى تعد مرآة المجتمع لأنها تؤرخ لأدق التفاصيل بطريقة مبسطة وسلسلة لتصل إلى جميع الفئات الاجتماعية. وقد استطعنا من خلال منصة الجونة السينمائية خلق لغة حوار مشتركة مع الشباب لتكون بمثابة جسر لتعزيز التواصل بين الثقافات العالمية.

 

وأضاف: «إنه بدءاً من شهر ديسمبر ٢٠٢١ سيتم تنظيم فعاليات شهرية لمنصة الجونة السينمائية لتمكين المواهب الشابة والتي من الممكن ان ينتج عنها مشروعات تعرض فى المسابقة الرسمية لمنصة الجونة السينمائية فى الدورة السادسة ٢٠٢٢، هذا بالاضافة الى تنظيم عرض حي لنخبة من أفلام الدورة السادسة من المهرجان في مدينة O West. نسعى من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز دورنا كمستثمر مسئول لخلق منصة تفاعلية وتمكين الشباب لعرض وتنمية مواهبهم لتكون مدينة O West مقصداً ومركزاً ثقافياً وفنياً فى غرب القاهرة».


 انتشال التميمي: استمرار أنشطة منصة الجونة السينمائية من شأنه توسيع دائرة التواصل مع الشباب المهتم بالفن السينمائي



وعبّر انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، عن فخره بنجاح تجربة مهرجان الجونة السينمائي على مدار خمس سنوات، حيث استطاع المهرجان إثبات وجوده كحدث تنويري هام بين المهرجانات السينمائية الدولية في المنطقة العربية، وأصبح يتمتع بجاذبية وفاعلية توازي مهرجانات عربية يصل عمرها إلى نصف قرن.


ووجه الشكر إلى شركة أوراسكوم للتنمية على توفير الدعم الفني والبشري والمادي لضمان نجاح المهرجان، مشيراً إلى أن عرض أفلام الدورة السادسة للمهرجان بمدينة O West بأكتوبر بالتزامن مع إقامة فعاليات المهرجان في الجونة، فضلاً عن استمرار أنشطة منصة الجونة السينمائية من شأنه توسيع دائرة التواصل مع الشباب المهتم بالفن السينمائي وإتاحة الفرصة للاطلاع على محتوى متميز من النواحي الفنية والتقنية.

 بشرى رزة: العرض الحي للافلام فى O West يتيح الفرصة لأكبر عدد من عشاق السينما للتعرف على الجديد فى الفن السينمائى 


فى حين قالت الفنانة بشرى رزة، رئيس العمليات والمؤسس بمهرجان الجونة السينمائي: ان مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الخامسة يعرض مجموعة من الأفلام المهمة على المستوى العالمي لم يتعد عمرها الشهرين فقط، كما يوفر عرضاً حياً لنفس الأفلام في مدينة O West ليتيح ذلك الفرصة أمام أكبر عدد من عشاق السينما للتعرف على الجديد في الفن السينمائي العالمي والإقليمي، مما يرسخ مكانة مصر في الفن السينمائي في العالم العربي.

 

ويأتي هذا التعاون في إطار رعاية ودعم مدينة O West لمهرجان الجونة السينمائي منذ بداية إطلاقها، وتماشياً مع استراتيجية أوراسكوم للتنمية التي تهدف إلى تحقيق التكامل بين مدنها، خاصةً في الدور التنموي والمجتمعي الذي يجعل من مدن أوراسكوم للتنمية منارة للفن والثقافة والرياضة في مصر والشرق الأوسط.


تعليقات