القائمة الرئيسية

الصفحات

المعمارية المصرية د. هنا ضاحي تحصل على جائزتين دوليتين في العمارة

 





المعمارية المصرية د. هنا ضاحي تحصل على جائزتين دوليتين في العمارة


العقارات اليوم

حصلت المهندسة المعمارية هنا ضاحي على جائزتين عالميتين؛ الأولي هي جائزة التصميم الدولية - الفئة الفضية، والتي استلمتها في إحتفال في مركز التصميم في بادن فورتمبيرغ بألمانيا. والجائزة الثانية هي جائزة التميز للمرأة في العمارة والبناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمساهمتها في هذا المجال لعام 2020.


المعمارية هناء ضاحي حققت العديد من براءات الاختراع الدولية في مجال مواد البناء المستدامة. منتجها المسجل ، Bioflexi ، هو منتج بناء مستدام مناسب لتنويعات التصميم المعماري المرنة.


تم استخدام المادة المصنوعة من ألياف القش المعاد تدويرها، والتي عملت عليها هناء بنفسها وفريق عملها في ألمانيا، وقاموا ببناء ثلاثة نماذج بالأحجام الطبيعية لتوضيح رؤيتهم نحو مستقبل العمارة المستدامة.


وتم الاعتراف بعمل هناء دوليًا وفازت بجوائز مختلفة منها Materialpreis في عام 2019 ، كما تم ترشيحها لجائزة Eco-Prize أيضًا، وتمت دعوتها للتحدث في محادثات دولية في لندن وتكساس وباريس وبرشلونة وأماكن أخرى.

جدير بالذكر أن د. هناء  عضو مؤسس في مركز شتوتجارت لأبحاث الهندسة المعمارية، وقد أسست قسمًا للأبحاث في كلية الهندسة المعمارية بجامعة شتوتجارت ، والذي من خلاله تدفع بجدول أعمال الاستدامة. - للمزيد عن د. هناء ضاحي : https://bit.ly/366l5Rp


جوائز تميز للمرأة في العمارة والبناء وهي تُمنح للأفراد و المبادرات والمؤسسات الذين روجوا وشجعوا و ساهموا (بصورة مباشرة او غير مباشرة) على تقدم العمارة و البيئة المبنية في الشرق الأوسط




تعليقات