القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس شركة MBG يدعو رجال أعمال اردنيين للاستثمار فى مصر

 





رئيس شركة MBG يدعو رجال أعمال اردنيين  للاستثمار فى مصر
 

العقارات اليوم

التقى الدكتور محمود العدل، رئيس شركة MBG  للاستثمار العقارى، عدد من المستثمرين ورجال الأعمال الأردنيين، بالعاصمة الأردنية عمان، وذلك لمناقشة الفرص الاستثمارية داخل مصر، والسوق العقارى المصرى، وتنافسية القطاع العقارى المصرى، وأسباب دخول مستثمرين أجانب من مختلف دول العالم مصر فى الفترة الأخيرة.

 

ودعا الدكتور محمود العدل، رجال الأعمال الأردنيين بسرعة الاستثمار فى مصر وخاصة فى الفترة الحالية، مؤكدا أن المناخ الجيد الذي توفره القيادة السياسية المصرية للمستثمرين، وكافة التسهيلات سواء الائتمانية أو التسهيلات الإجرائية التى تتعلق بآلية تخصيص الأراضي واستخراج التراخيص وسداد الأقساط وخلافه، موضحا أن كل هذه العوامل تمثل حوافز لأى مستثمر أجنبي لمصر.

وأشار إلى أن الاستثمار فى مصر أفضل من الاستثمار فى أى دولة أخرى وخاصة الدول التى تحصل على شو فقط، موضحا أن القطاع العقارى المصرى يعد من أفضل الأسواق العالمية، نظرا لوجود طلب حقيقي على العقار، والأسعار تعد أسعار تنافسية، غير موجودة فى أى دولة أخرى، مشيرا إلى أن المشروعات القومية وعلى رأسها العاصمة الإدارية التى تعد أكبر مدينة ذكية فى الشرق الأوسط، والبنية التحتية القوية التى تم تنفيذها خلال السنوات الـ7 الماضية، تؤكد على قوة الاقتصاد المصرى، وتفسر الإقبال الكبير من قبل المستثمرين الأجانب والعرب للاستثمار فى مصر خلال الفترة الأخيرة.

 

وأكد رئيس شركة MBG  للاستثمار العقارى، أن مصر تصدرت أهم 10 دول عربية مستقبلة لمشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر حسب التكلفة الاستثمارية خلال الفترة بين 2015 و2019، بواقع 476 مشروعاً بلغت تكلفتها الاستثمارية 124.48 مليار دولار، لافتا إلى أن  مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر التي استقبلتها مصر وفرت وظائف وصلت لـ 106.66 ألف وظيفة.

 

وأشار إلى أن مصر تعتبر الخيار الأمثل للوصول إلى الأسواق العالمية في أوروبا والشرق الأوسط بالإضافة إلى إفريقيا والهند. فمصر هي الأقرب للأسواق الأوروبية وأسواق أمريكا الشمالية علي عكس الدول الرئيسية المصدرة الأخرى مثل الصين والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى موقعها المتميز فى طرق الخدمات اللوجستية الدولية، حيث تتميز مصر بوجود قناة السويس، والتي تعتبر أقصر رابط بين الشرق والغرب نظرا لموقعها الجغرافي المتميز، حيث يعبر بها كل عام أكثر من 8% من سفن الشحن البحري في العالم توفر قناة السويس الكثير من المسافة والوقت وتكاليف الشحن للسفن التي تعبر خلالها من الشرق إلى الغرب أو العكس.

وأكد الدكتور محمود العدل، أنه سيتم تنظيم عدد من المؤتمرات والندوات والمعارض العقارية بالأردن خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن شركة MBG تنسق مع الجهات الحكومية بالأردن للحصول على موافقات الخاصة بعدد من المعارض المزمع إقامتها بالعاصمة الأردنية عمان.

 

من جانبهم، أشادوا رجال الأعمال الأردنيين بما يتم تنفيذه من مشروعات داخل مصر وخاصة منذ تولى الرئيس السيسى مسئولية الحكم، مؤكدين، أنهم زاروا مصر فى السنوات الاخيرة وتفقدوا عدد من المشروعات وعلى رأسها العاصمة الإدارية، وأكدوا أنه جارى إعداد من دراسات الجدوى الخاصة بالاستثمار فى مصر، وسيتم الإعلان عن باكورة مشروعاتهم داخل مصر قريبا.

تعليقات