القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة الأقبال على مبادرة التمويل العقاري الـ3% بالبنوك المصرية

 

 

 


 

زيادة الأقبال على مبادرة التمويل العقاري الـ3% بالبنوك المصرية

كتبت: ياسمين صادق

 

شهدت العديد من البنوك المصرية زيادة في أقبال العملاء الراغبين في السؤال والأنضمام لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بنسبة 3%  فائدة متناقصة .

 

وتنوعت طبيعة العملاء بين محدودي ومتوسطي الدخل والمصريين العاملين بالخارج ، للأستفسار عن شروط المبادرة للأستفادة بها وما هي طبيعة العقارات التي سوف تقبلها البنوكفي تلك المبادرة .

شروط المبادرة

وكان البنك المركزي اعلن  عن تفاصيل وشروط الحصول على مبادرة الـ3% للتمويل العقاري ، بعد تخصيص 100مليار جنيه ، لتوفير التمويل اللازم للوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل .

 

وجاءت شروط المبادرة على ضرورة أن يكون صاحب الوحدة السكنية مصري الجنسية ، وتسديد 20من قيمة الوحدة السكنية، وألا يزيد عمره عن 60 عام، وعدم أستفادة صاحب الوحدة السكنية هو وزوجته من أي مبادرة للتمويل العقاري، أمكانية أستفادة أصحاب الحرف والمهن الحرة من المبادرة ، وامكانية أستفادة أصحاب المعاشات أيضاً شرط تسديد 40 من قيمة الوحدة ووصول اخر موعد للقسط عند بلوغ صاحب المعاش 75عام.

وبالنسبة لمحدودي الدخل يجب ألا يزيد الحد الأقصى للأسرة عن 6 ألاف جنيه وللأعزب 4.5 الف جنيه، وبالمسبة لمتوسطي الدخل يجب ألا يزيد الحد الأقصى للأسرة عن 14 ألف جنيه ، وللأعزب عن 10 ألاف جنيه.

البنوك المشاركة بالمبادرة

وكانت قد اعلنت مي عبد الحميد  رئيس صندوق الأسكان الأجتماعي ودعم التمويل العقاري ، مؤخراً عن البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري 2021 ، واوضحت ان عددها أرتفع لـ22 بنك وهم

- البنك الأهلي المصري.

- بنك مصر.

- بنك التعمير والإسكان.

- بنك القاهرة.

- بنك التنمية الصناعية.

- البنك التجاري الدولي CIB.

- البنك العربي الأفريقي الدولي.

- بنك المصرف المتحد.

- بنك بلوم.

- البنك العقاري المصري العربي.

- بنك القطري الوطني الأهلي QNB.

- البنك المصري الخليجي.

- بنك كريدي أجريكول.

 

- بنك الاستثمار العربي.

- بنك الاتحاد الوطني.

- بنك الكويت الوطني.

- بنك الشركة المصرفية العربية SAIB.

- بنك فيصل الإسلامي.

- بنك المشرق.

- بنك التنمية والائتمان الزراعي.

- بنك قناة السويس.

تعليقات