القائمة الرئيسية

الصفحات

التخطيط والتنمية الأقتصادية تعلن خطتها لحل مشكلة الزيادة السكانية

 



التخطيط والتنمية الأقتصادية تعلن خطتها لحل مشكلة الزيادة السكانية

 

 صرحت  الدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الأقتصادية ، عن خطة الوزارة الأستراتيجية للتعامل مع مشكلة الزيادة السكانية ، واوضحت الوزيرة في بيان رسمي عن وجود خمس محاور سيتم العمل عليها لحل المشكلة.

 وتتمثل في أول محور ( التمكين الأقتصادي)  للسيدات  من عمر 18 : 45 سنة وذلك بتوفير وحدات صحية وتنمية أسرية وتحضير 200 مشغل خياطة  ومليون مشروع متناهي الصغير وتدريب 2 مليون امرأة على ادارة المشروعات وتأهيلهم لسوق العمل من خلال محو الأمية الرقمية والشمول المالي.


أما المحور الثاني المتمثل في ( التدخل الخدمي) فسوف يكون الهدف من خلاله توفير وسائل مجانية لتنظيم الأسرة  لتلبية أحتياجات السيدات الغير قادرة على توفيرها ، مع تدريب 200 طبيب وممرضمن العاملين بطب الأسرة وتعيين 1500 طبيبة جديدة مدربة على وسائل تنظيم الأسرة وتوزيعهم على محافظات مصر المختلفة.

 

أما المحور الثالث ويتمثل في (رفع الوعي الأعلامي والثقافي) وأستهداف فئة الشباب المقبلين على الزواج وتوعيتهم  بالأثار المترتبة على الزيادة السكانية أقتصادياً وأجتماعياً.


اما المحور الرابع  (التحول الرقمي)  ويستهدف من خلاله  الوصول الذكي للسيدات  ومتابعة كل بيانات المبادرات وما ترتب عليها وتأثرها ، وكذلك متابعة ورصد المؤشرات الخاصة بالزيادة السكانية ومعرفة ما هي القرى الأكثر احتياجاً للمشروعات الخدمية والأقتصادية والصحية والثقافية


 بينما يعمل المحور الخامس  على «التدخل التشريعى»، وذلك من خلال وضع قوانين وتشريعات  منظمة للزيادة السكانية ، من خلال مراجعة وزارة العدل  للقوانين المطروحة بمجلس النواب سواء قوانين سن الزواج وتغليظ عقوبة عمالة الأطفال ، مما يعود بالنفع والمصلحة على الأسرة المصرية.

 

 

تعليقات